منتدى Arab Gid3an
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى Arab Gid3an

تحميل اغاني و افلام و برامج و العاب وصور و جميع الاخبار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
¤¦قنوات دينية¦¤
                  

شاطر | 
 

 محافظات الصعيد تؤيد الجيش وتتظاهر ضد"المعزول"..التيار الشعبى بأسوان ينتقد أمريكا.. مسيرة تضامن مع القوات المسلحة بالأقصر..انتقادات للإخوان أسيوط والمنيا..وجنازة لقتيل الحرس الجمهورى ببنى سويف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
™Eljemni™
الادارة العامة
الادارة العامة


♣علمي» : مصر
♣مشروبي» : 7up
♣الجنس» ذكر عدد المساهمات عدد المساهمات : 35
السٌّمعَة : 0
نقاط : 5808
تاريخ التسجيل : 08/07/2013

مُساهمةموضوع: محافظات الصعيد تؤيد الجيش وتتظاهر ضد"المعزول"..التيار الشعبى بأسوان ينتقد أمريكا.. مسيرة تضامن مع القوات المسلحة بالأقصر..انتقادات للإخوان أسيوط والمنيا..وجنازة لقتيل الحرس الجمهورى ببنى سويف   الثلاثاء يوليو 09, 2013 1:29 am

[b class="newsStoryDate" style="margin-right: 20px; margin-left: 20px; font-size: 11px; color: rgb(102, 102, 102); font-weight: bold;"]الثلاثاء، 9 يوليو 2013 - 01:27[/b]
[img(379.77777767181396px,199.77777767181396px)]http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s72013824422.jpg[/img]صورة ارشيفية


[b style="margin: 10px 20px 20px; font-family: Arial, Helvetica, sans-serif; font-weight: bold; font-size: 16px; color: rgb(45, 45, 45); text-align: justify; line-height: 28px;"]المحافظات - حسن عبد الغفار ورباب الجالى وعبد الله صلاح ومصطفى جبر وهند المغربى ويوسف أبو الوفا وهيثم البدرى ومحمود مقبول وعمرو خلف وأيمن لطفى ومحمد على مؤمن

حالة من الغضب تسيطر على محافظات الصعيد جراء الضغوط الأمريكية على مصر كما تظاهر الأهالى تدعيما لموقف الجيش

فى أسوان بدأ التيار الشعبى بدراو فى جمع توقيعات من المواطنين على استمارة "امنع معونة"، التى تهدف لرفض المعونة الأمريكية.

يأتى نص الاستمارة: "أقر أنا الموقع أدناه برفض المعونة الأمريكية المسمومة، وأطالب الرئيس القادم الالتزام بهذا المطلب الشعبى وتخليص مصر من التبعية لأمريكا".

ومن جانبه، قال ياسر دياب، منسق التيار الشعبى بدراو، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك إقبال من أهالى دراو على التوقيع على الاستمارة، موضحاً أن ذلك الرفض جاء بإجماع من المصريين بعد مساندة الأمريكان لجماعة الإخوان المسلمين لتدمير مصر- حسب تعبيره- ولأن المواطن المصرى حر لن يقبل الانحناء أمام أى دولة أخرى.

وقال أشرف مكاوى، أمين الحزب المصرى الديمقراطى بأسوان، أن الاتجاه للعنف أو المساس بمنشآت الجيش خط أحمر سيعرض من ينتهجه أو يحرض عليه للحساب العسير من الشعب، مشيراً إلى أن أسوان قدمت تجربة حضارية بوقوف المؤيدين والمعارضين فى ميدان واحد بالأمس دون عنف، لافتاً إلى أن من يريد حرق مصر سيكون أول المحترقين.

وأضاف مكاوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصر الآن وصلت إلى مفترق طرق لأن الوضع أصبح ما بين أن تنطلق إلى دولة مدنية ديمقراطية حديثة أو الرجوع للخلف، موضحاً أن ملايين المصريين والقوات المسلحة اختاروا الطريق الصحيح الذى سيسلكه المصريون.

ونظمت الأحزاب الإسلامية بالأقصر، مظاهرة انطلقت من أمام مسجد صلاح الدين عقب صلاة العشاء، للتنديد بالأحداث التى شهدها محيط "الحرس الجمهورى".

وفى قنا نظم العاملون بديوان عام المحافظة وقفة احتجاجية لرفض الطلب الذى تقدم به الدكتور صلاح عبد المجيد محافظ قنا صباح اليوم باستقالته، مطالبين إياه بالتراجع عن قراره.

وأكد محافظ قنا أن طلب استقالته جاء تعبيراً عن موقفه السياسى ضد أعمال العنف التى تشهدها البلاد، مطالباً بالوقف الفورى لكافة أشكال العنف، مشيراً إلى أنه مستمر فى أداء عمله لتسيير الأعمال، حرصاً منه على الصالح العام وعدم تعطيل العمل بالمحافظة.

ودعا عبد المجيد للم شمل أبناء البيت القنائى من كل الطوائف والأحزاب والقبائل والتوجهات والانتماءات، دون استثناء لأى طائفة للحفاظ على وحدتهم وتكاتفهم لنبذ العنف والحفاظ على الأمن من أجل مصلحة البلاد.

وأدانت "جبهة الإنقاذ الوطنى" بقنا الأحداث الدامية التى وقعت أمام مقر الحرس الجمهورى بالقاهرة فجر اليوم، وأعربت عن حزنها الشديد بسبب هذه الأحداث، وتقدمت بعزائها الخالص لأسر القتلى من المواطنين ورجال القوات المسلحة.

وطالب أسامة رمضان منسق الجبهة بإجراء تحقيق عاجل وعادل فى هذه الأحداث التى وصفها بـ"المأسوية" على أن تطرح نتائج هذا التحقيق بشفافية أمام الرأى العام المصرى.

وأوضح أن الجبهة تدين أى محاولة للاعتداء على المنشآت العسكرية ورجال القوات المسلحة ولن تسمح بجر القوات المسلحة لحرب أهلية، وأنها "أى الجبهة" ستقف ضد أى عمل إرهابى.

فى أسيوط سيطرت حالة من الخوف بين المارة وأصحاب المحال التجارية بشارع يسرى راغب بمدينة أسيوط، إثر الاشتباه فى وجود سيارتين مفخختين تقفان بصورة مثيرة للريبة بالشارع، مما دفع أحد المارة بالاتصال بالدفاع المدنى للإبلاغ عن احتمالية وجود مفرقعات بالسيارتين.

ووصلت إلى المكان سيارات المطافئ ومهندسو المفرقعات، وتم تمشيط المنطقة المحيطة بهما، واستخدام أجهزة الكشف عن مفرقعات داخل السيارتين، حيث تم إخلاء المنطقة تماماً من المواطنين، وإبعادهم عن مكان وجود السيارة، ورفع كافة رجال الدفاع المدنى الموجودين حالة التأهب القصوى لاحتمالية حدوث انفجار، ولكن جاءت النتيجة سلبية، حيث لم يتم العثور على شىء.

وأدان حزب المصريين الأحرار بأسيوط الأحداث المؤسفة التى وقعت أمام الحرس الجمهورى، وطالب عبد الناصر يوسف عضو الهيئة العليا للحزب بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق وكشف الأحداث، وما أدى إلى تطورها المفاجئ، ومن وراء ذلك بغض النظر عن انتمائه.

وأضاف، "ونؤكد على حرمة الدم المصرى، ونطالب الجميع بالتزام السلمية، ونطالب أيضاً قيادات الإخوان والمتحالفين معهم عدم التحريض على العنف والإرهاب فى خطبهم من منصة رابعة العدوية حتى لا ينجر وراء ذلك الشباب المصرى البرىء ويدفعوا بأنفسهم إلى التهلكة".

كما أدان الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بأسيوط، على لسان هلال عبد الحميد عضو المكتب السياسى للحزب المصرى الاجتماعى، الأحداث التى وقعت أمام الحرس الجمهورى فجر اليوم، مطالباً بضرورة فتح تحقيق محايد، مشدداً على أن الدم المصرى كله حرام.

وقال الحزب فى بيان: جماعة الإخوان تصعد الأمور وتريد إعطاء غطاء سياسى للرئيس أوباما الذى يتعرض لمساءلة من الكونجرس بسبب دعمه السياسى والمادى لجماعة الإخوان.

وأضاف عبد الحميد: الجماعة كدست ترسانة من الأسلحة فى شتى المحافظات وتستعين ببلطجية مأجورين لإرهاب الشعب المصرى، متسائلاً: كيف يكون أمام الحرس الجمهورى متظاهرين سلميين بينما هم يحملون كل هذه الأسلحة التى لا تستخدم إلا فى المعارك الحربية.

وفى سوهاج هرب 11 شخصاً من المصابين والمتهمين بمحاولة اقتحام محافظة سوهاج فى الأحداث الأخيرة من أنصار الرئيس السابق محمد مرسى، بالهروب من مستشفى سوهاج العام والجامعى.

وأمر المستشار أسامة عبد السلام رئيس النيابة الكلية ومحمد فياض الببلاوى مدير نيابة قسم ثان، والحسن فنجرى وكيل نيابة قسم أول بضبط وإحضار المتهمين، كما أمرت النيابة بندب المعمل الجنائى لمعاينة مكان الحادث والتحفظ على الدراجات البخارية الخاصة بالمتهمين.

كانت النيابة العامة بسوهاج قد أمرت مساء أمس بحبس 22 شخصاً من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى، والمتهمين بمحاولة اقتحام محافظة سوهاج 4 أيام على ذمة التحقيق.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محسن الجندى مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغاً يفيد بوجود تجمعات من مؤيدى الرئيس المعزول أمام ديوان عام محافظة سوهاج، ومحاولتهم اقتحامه.

وأصروا على موقفهم، ما دفع القوات إلى إطلاق القنابل المسيلة للدموع وطلقات الصوت التحذيرية، ثم الرصاص فى الهواء لتفريقهم. 

فيما أكد الناشط السياسى محمد عبد العاطى النوبى، المتحدث الرسمى باسم الصحوة الأزهرية الصوفية، ومؤسس الاتحاد الدولى لشباب الأزهر والصوفية، استنكاره ما حدث أمام الحرس الجمهورى، معتبراً الاعتداء على الجيش هو جر البلاد إلى حرب أهلية تهدد السلم الأهلى فى البلاد. 

وحذر النوبى من حرب طائفية فى الصعيد يحاول الإخوان إشعالها، ويتصدى لها قيادات الصحوة الأزهرية الصوفية بمحافظات الصعيد، بالتنسيق مع قيادات كنسية فى الصعيد، مناشداً الجميع اليقظة نحو المخططات التى تدور فى الوقت الراهن فى وطننا الحبيب مصر، حفظها الله شعباً وجيشاً.

وفى المنيا أكدت القوى السياسية والحركات الثورية، ثقتها الكبيرة فى حماية أبناء الوطن بمختلف انتمائهم للوطن.

وأكد محمد مختار منسق حركة تمرد، أن المؤتمر الصحفى للمتحدث العسكرى، كشف الكثير من الحقائق التى حاول الكثيرون استخدامها للترويج لشائعات من شأنها أن تخلق الفتنة والوقيعة بين أبناء الشعب المصرى، مؤكداً أن الجيش والشرطة سيظلان الدرع الواقى.

وأضاف ياسر التركى وكيل مؤسسى حزب شباب الوفد من أجل التغيير تحت التأسيس، أن المؤتمر جاء فى موعده وطمأن الشعب المصرى، مشدداً على ثقته فى قدرة الجيش والشرطة فى حماية الأمن والحفاظ على أرواح أبناء الوطن دون تمييز.

فيما حذر عدد من الحركات الثورية من محاولة الوقيعة بين الجيش والشعب، مطالباً القوات المسلحة بحماية الوطن والدفاع عنه.

وأوضح أن أبناء مصر قادرون على إفساد أى مخططات من شأنها العبث بالأمن القومى.

وأكد "حزب شباب الوفد من أجل التغيير" تحت التأسيس فى بيان له الاثنين، أن ما يحدث فى مصر أشبه بحرب استنزاف من جماعة ضد الوطن، وأضاف أن بيانات كل جماعة الإخوان تصب فى اتجاه واحد وهو محاولة جر الجيش المصرى إلى حرب الشوارع.

وأضاف البيان أن استمرار أعمال العنف المندلعة فى ميادين مصر والفوضى التى تجتاح الميادين قادرة على إغراق مصر فى بحر من الدماء، وأكد ياسر التركى وكيل مؤسسى الحزب أن مصر تشهد حالة عنيفة من الفوضى، وأن المشهد السياسى الآن يحتاج لمزيد من السرعة فى تشكيل الحكومة وتعيين الوزراء حتى تستقر الأمور وتتفرغ الأجهزة الأمنية للقيام بمهامها ضد الجماعات الإرهابية المسلحة التى تريد تخريب البلاد وأيضاً فرض الأمن فى سيناء والمناطق الحدودية.

وفى بنى سويف خرج الآلاف من جميع التيارات الإسلامية فى جنازة لأداء صلاة الجنازة على أحد ضحايا اشتباكات الحرس الجمهورى محمود جمال حلمى 17 سنة طالب بالصف الثانى الثانوى من قرية افوة التابعة لمركز الوسطى ببنى سويف، وذلك مساء الاثنين من أمام الساحة الشعبية وردد المشيعون هتافات "لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله". 

وقال أحد مرافقيه، رفض ذكر اسمه: "محمود جمال حلمى 17 سنة بالصف الثانى الثانوى من قرية افوة بمحافظة بنى سويف توفى بطلق نارى، وأضاف "كان محمود متواجداً معنا حتى أداء صلاة الفجر وافتقدناه وبحثنا عنه فلم نجده وتوجهنا إلى مشرحة زينهم وقمت بالتعرف عليه بين القتلى".

كما قدم محمد خلف أمين مراسل قناة الجزيرة مباشر مصر استقالته كمراسل للقناة من بنى سويف، مرجعًا سببها لاحتجاجه على ما اعتبره عدم حيادية قناة الجزيرة، وعدم التزام أخلاقيات المهنة فى تناول الشأن المصرى عقب ثورة 30 يونيو.

وقال خلف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "إننى أعمل بالجزيرة منذ عام ونصف العام، وكانت القناة لا تذيع الأخبار إلا الإيجابية مع الإخوان، كما أن إدارة القناة بدأت تتصل بقيادات الإخوان فى المحافظة وأمين الإعلام بالحرية والعدالة الدكتور ناصر سعد مباشرة للحصول على المعلومات غير الصادقة والمبالغ فيها، كما تجاهلت القناة أى حراك سياسى كحملة تمرد وغيرها من المناهضين للإخوان، واصفاً إياها بأنها فى منتهى الانحياز وعدم المهنية".

وفى الفيوم وصل الآلاف من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى إلى ميدان السواقى بوسط مدينة الفيوم، وهو الميدان الذى تتظاهر فيه القوى السياسية والأحزاب المعارضة وقاموا بتحطيم منصة موجودة بالميدان تابعة للثوار، جاء ذلك بعدما طافت مسيرة للمؤيدين عدداً من شوارع المحافظة للتنديد بما أسموه مجزرة الحرس الجمهورى لمطالبة بعودة محمد مرسى لمنصبه رئيساً للجمهورية.

جدير بالذكر أن شباب الأحزاب المعارضة والقوى الثورية بالفيوم لم يذهبوا لميدان السواقى أمس، نظراً لأنه يوم رؤية هلال شهر رمضان، وأعلنوا هذا منذ مساء الاثنين.

شهدت محافظة الفيوم، منذ قليل، مظاهرة لائتلاف القوى الإسلامية الذى يضم جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة والجماعة الإسلامية وعدد من التيارات الدينية، احتجاجاً على أحداث الحرس الجمهورى، فجر أمس الاثنين.[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabs.forummaroc.net
 
محافظات الصعيد تؤيد الجيش وتتظاهر ضد"المعزول"..التيار الشعبى بأسوان ينتقد أمريكا.. مسيرة تضامن مع القوات المسلحة بالأقصر..انتقادات للإخوان أسيوط والمنيا..وجنازة لقتيل الحرس الجمهورى ببنى سويف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى Arab Gid3an :: منتدي الاخبار :: قسم اخبار مصر-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» تحميل مسلسل خلف الله - الحلقة السادسة والسابعة والثامنة والتاسعة
الخميس يوليو 18, 2013 3:59 am من طرف ™Eljemni™

» تحميل حلقات مسلسل حاميها حراميها - السادسة والسابعة والثامنة والتاسعة
الخميس يوليو 18, 2013 3:56 am من طرف ™Eljemni™

» تحميل حلقات مسلسل حكاية حياة - الحلقة السادسة والسابعة والثامنة والتاسعة
الخميس يوليو 18, 2013 3:52 am من طرف ™Eljemni™

» تحميل حلقات مسلسل العقرب-الثامنة والتاسعة
الخميس يوليو 18, 2013 3:48 am من طرف ™Eljemni™

» تحميل حلقات مسلسل الكبير اوي - الحلقة الرابعة
الأحد يوليو 14, 2013 12:38 pm من طرف ™Eljemni™

» تحميل حلقات مسلسل مزاج الخير - الرابعة والخامسة
الأحد يوليو 14, 2013 12:35 pm من طرف ™Eljemni™

» تحميل حلقات مسلسل الف سلامة - الحلقة الرابعة والخامسة
الأحد يوليو 14, 2013 12:33 pm من طرف ™Eljemni™

» تحميل حلقات مسلسل نكدب لو قلنا مبنحبش - لبحلقة الرابعة والخامسة
الأحد يوليو 14, 2013 12:31 pm من طرف ™Eljemni™

» تحميل حلقات مسلسل الشك - الحلقة الرابعة والخامسة
الأحد يوليو 14, 2013 12:24 pm من طرف ™Eljemni™

سبتمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية
سحابة الكلمات الدلالية